An Unbiased View of الطاقة البديلة

Wiki Article



هي تجميع الغازات المنبعثة من المخلفات النباتية كالاشجار والخضار وبقايا مخلفات قصب السكر وغيرها من المخلفات التي تقوم بالانبعاث واصدار غازات منها الميثان والذي يتم تجميعه ويستخدم لاحقا في تطبيقات عديدة منها تشغيل محطات الطاقة الكهربائية بواسطة حرقة مثلة مثل الغاز الطبيعي(الاحفوري) المستخرج من باطن الأرض.

وتأمل كندا والولايات المتحدة واستونيا على وجه الخصوص تحقيق تطورات في هذا الشأن على الصعيدين الاقتصادي والصناعي. إلا أن المنادين بحماية البيئة ينتقدون التكسير الهيدروليكي وذلك لأن الغاز يعود أصله للصخور الطبيعية بحيث توضع تحت ضغط هائل من المواد الكيماوية القالية في باطن الأرض.

تتضمن الطاقة البديلة مصادر مثل الطاقة الشمسية، والرياح، والمائية، والحرارية، والبيومائية، والجيوثيرمية، والنفايات، وتكنولوجيا الهيدروجين. يترتب على استخدام هذه المصادر تأثيرات إيجابية كبيرة على البيئة والمجتمع على حد سواء.

يمكن للبلدات الصغيرة الاستفادة من غاز الميثان الذي تم الحصول عليه بواسطة الهضم اللاهوائي للنفايات العضوية في مدافن النفايات واستخدامه كوقود لتوليد الكهرباء.

الاتحاد الأوروبي (جمهورية التشيك، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، جمهورية أيرلندا، إيطاليا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، بولندا، البرتغال، إسبانيا، السويد، المملكة المتحدة، اسكتلندا)

لا يقتصر تزويد المحركات بالطاقة على مواد الطاقة السائلة، بل يمكن تعبئتها أيضاً بالغاز مباشرة. فتقدم العديد من محطات وقود السيارات للغاز الطبيعي حول العالم هذه الخدمة. وتقدر شركات "الباصات الحضرية" هذا النوع من تعبئة الوقود بشكل خاص، وذلك لعدم تغير سعر الغاز الطبيعي خلافاً للبنزين.

حيث تعمل هذه الغازات على تشكيل طبقة في الغلاف الجوي تعمل على حبس الحرارة داخل غلاف الكرة الأرضية، والنتيجة هي العديد من التأثيرات الضارة؛ كالعواصف القوية والمتكررة، ارتفاع مستوى سطح البحر والانقراض.[١]

طاقة الحيوانات المخزنة في باطن الأرض.. إرث العصر الكربوني

وتنقسم الطاقة الحرارية الجوفية إلى الماء وبخار الماء، ووفق نظام وآلية معينة يجري ضخ هذه الطاقة إلى الأعلى لتحريك محركات وتوربينات قادرة على توليد الكهرباء وتخزينها لاحقا.

يتم فيها استخدام التوربينات التي تُديرها الرياح لتشغيل مولدات الطاقة الكهربائية. المراجع

التقليل من الانبعاثات الحرارية الناتجة عن توليد الطاقة.

تساهم الطاقة البديلة في تقليل التلوث البيئي بشكل عام، سواء كان ذلك بتقليل انبعاثات الغازات السامة أو التخلص الصحيح من النفايات الناتجة عن عمليات توليد الطاقة.

ويسهل فصل مكونات الميثان الحيوي بالمقارنة مع الديزل الحيوي أو الإثانول الحيوي، فلإنتاج ذات الكمية من الطاقة شاهد المزيد يلزمنا ثلث المساحة الزراعية لتصنيع الميثان الحيوي بالمقارنة مع الوقود الحيوي السائل.

توجد دراسات ومشاريع جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح في المنازل والمزارع، وبتكلفة أقل من تكلفة الوقود الأحفوري.

Report this wiki page